Uncategorized

كيف تحمي نفسك أثناء استخدام تطبيق زووم Zoom

Advertisements
مع فيروس كورونا أو الوباء COVID-19 ، فرضت المنظمات والحكومات في جميع أنحاء العالم حظرًا على السفر وأجبرت موظفيها على العمل من المنزل كجزء من الإخلاء الاجتماعي ومنع الفيروس من الانتشار. من ناحية أخرى ، يستغل مجرمو الإنترنت الانتهازيون أو المتسللون هذا الموقف ويراقب القراصنة الآن. من بين الموظفين العالميين الذين يعملون من المنزل ، يقول العديد من خبراء الصناعة إن العمل عن بُعد يزيد من مخاطر التهديدات السيبرانية غير المسبوقة ، وما زلنا نرى هجمات البرامج الضارة التي تهدف إلى خداع الأشخاص وفتح الروابط والمواقع المسلحة وهجمات التصيد الاحتيالي أو المرفقات الضارة.

في

Advertisements
المقال السابق تحدثنا عن مستوى الأمان في تطبيق تويتر وكيف عمل بعض المتسللين على مهاجمة بعض الشخاص ومحاولة سرقة حسابتهم ، بسبب هذا الموقف وحاجة ملايين الأشخاص حول العالم للتواصل مع بعضهم البعض وأداء وظائف عن بعد ، كان هذا الأمان شديدًا تحسن اليوم. اتضح أن التطبيق لا يستخدم تشفيرًا شاملاً ويمكن لأي من موظفيه أو جهات خارجية الوصول إلى بيانات الأشخاص ، وهو أمر خطير للغاية.

كيف تحمي نفسك وتحافظ على سلامتك عند استخدام تطبيق Zoom نظرًا لأن معظم الموظفين يعملون عن بُعد ، فقد أصبحت منصات الاتصال عبر الإنترنت ، مثل مكالمات الفيديو والمكالمات الجماعية ، فجأة شائعة بشكل متزايد ووفقًا لتقرير صادر عن Check Point ، قام المتسللون بتسجيل أسماء النطاقات وأسماء المجالات للاستفادة من الاستخدام المتزايد لبرنامج Zoom. يعد Zoom مزيفًا وخبيثًا ، وهو مصمم لخداع المستخدمين.

Advertisements
style="text-align: right;">كيف تحمي نفسك أثناء استخدام Zoom

وأشار التقرير إلى أنه منذ الوباء ، تم تسجيل ما يقرب من 1700 نطاق جديد تحت اسم Zoom الجديد ، وتم تسجيل 25٪ منها في الأيام السبعة الماضية. على الرغم من أن العالم يكافح تفشي الفيروس التاجي ، إلا أن العديد من البلدان قد فعلت ذلك بالفعل ، حيث تم اتخاذ تدابير وقائية وإغلاق المدارس وأنشطة الاستدراج. تسمح العديد من المنظمات لموظفيها بالعمل عن بُعد. ونتيجة لذلك ، أصبحت منصات الاتصال عبر الفيديو أساسًا يوميًا للمستخدمين ، ومع الاهتمام المتزايد بهذه المنصات واستخدامها ، لا يزال مجرمو الإنترنت في موقع الريادة. على سبيل المثال ، اكتشفت Check Point Research مؤخرًا تقنية تسمح لوكلاء التهديد بتحديد اجتماعات Zoom النشطة والمشاركة فيها.

التهديدات التي اكتشفها قراصنة تطبيق Zoom أصبحت منصات الاتصال عبر الإنترنت أداة لا غنى عنها للعديد من العائلات والمؤسسات ، ولكن من المهم مراعاة بعض النصائح حول تجربة الأمان. في الأسابيع القليلة الماضية ، شهدنا زيادة كبيرة في تسجيل أسماء النطاقات الجديدة ، بما في ذلك “Zoom” (أحد أكثر منصات اتصالات الفيديو شيوعًا). منذ بداية هذا العام ، تم تسجيل أكثر من 1700 نطاق جديد ، تم تسجيل 25٪ منها الأسبوع الماضي و 4٪ منها تحتوي على مصادر مشبوهة. ومع ذلك ، فإن Zoom ليس التطبيق الوحيد الذي يستهدف مجرمي الإنترنت. تم اكتشاف موقع ويب تصيد جديد لكل تطبيق اتصال مختلف

بالإضافة إلى ذلك ، تم اكتشاف ملفات ضارة باستخدام  سيؤدي تشغيل هذه الملفات إلى تثبيت ملفات InstallCore PUA الضارة والبرامج على كمبيوتر الضحية ، مما قد يؤدي إلى تثبيت برامج ضارة أخرى ، وبما أن عملية البرامج الضارة أصبحت الإعداد الافتراضي يعد التصفح الآمن أمرًا مهمًا للغاية. يمكن أن تساعد توصيات Check Point في حمايتك:

  • كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني والملفات الواردة من مرسلين غير معروفين ،خاصةً عندما يقدمون عروضًا أو خصومات خاصة.
  •  لا تفتح مرفقات غير معروفة أو تضغط على روابط في رسائل البريد الإلكتروني.
  •  احترس من مجالات مثل Zoom والتطبيقات الأخرى ، بالإضافة إلى الأخطاء الإملائية في رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب ومرسلي البريد الإلكتروني غير المعروفين. 
  • قم بتحديث تطبيق “Zoom” بانتظام ، لأن التحديث يمكنه إصلاح الثغرات الأمنية.
  •  يجب عليك إنشاء كلمة مرور للاجتماع. عند جدولة اجتماع على Zoom ، 
  • يمكنك تحديد خيار “طلب كلمة المرور” ، والذي سيطالبك بإنشاء كلمة مرور للمشاركين لإرسالها عند وصول الوقت القياسي للاجتماع. 
  • من خلال تمكين خيار “غرفة الانتظار” ، 
  • يمكنك أيضًا تحديد خيار “غرفة الانتظار” ، والذي يسمح للمضيف بتنفيذ غرفة انتظار افتراضية – وهذا يسمح لمدير الاتصال بتحديد المشاركين الذين يؤكدون القبول.
  • انتبه إلى المجالات والنطاقات المشابهة لتطبيق Zoom وملفات التثبيت ، وتأكد من مجال واسم التطبيق قبل الاستخدام ، حيث يمكنك رؤية كلمة “Zoom” أو “Google Hangouts” في المجال أو الملف وافترضت إنهم آمنون ، لكن لا تثق بهم كثيرًا ، خاصة عندما يأتون من مرسلين مجهولين.
السابق
كيفية حماية حسابك على تويتر من الهجمات الضارة بعد الهجمات الأخيرة
التالي
أهم الحلول لمشكلة ضعف النت وتقوية إشارة Wi-fi