Uncategorized

أهم الحلول لمشكلة ضعف النت وتقوية إشارة Wi-fi

Advertisements
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على إشارة Wi-Fi في الزاوية ، فقد تشعر بالارتباك عندما يقترب الحل. هناك العديد من الأسباب لضعف الإشارة ، ولكن يمكن حلها في الحالات القصوى. كل ما عليك القيام به هو تحديد أساس مشكلة الإنترنت الضعيفة بشكل استباقي لبناء حل مناسب لتحسين شبكة Wi-Fi المجانية.

أكثر ما نكرهه هو مزودي الشبكات ومقدمي الخدمات ، على الرغم من احتمال وجود مشكلات يسهل حلها وأسباب أخرى.

ما

Advertisements
هذه المشاكل و كيفية التعامل معها  في الأسطر القليلة التالية سوف نخبرك عن جميع المشاكل التي قد تتسبب في ضعف الأنترنت.

أسباب ضعف إشارة Wi-Fi: هناك العديد من الأسباب لضعف إشارة Wi-Fi المحلية ، مثل: –

المواد الموجودة حول جهاز Wi-Fi: ستؤثر جودة المواد الموجودة حول جهاز Wi-Fi على قوة الإشارة ، لأن الجدران الخرسانية والمعدنية ستؤثر سلبًا على قوة الإشارة ، على عكس المواد الزجاجية والخشبية التي زيادة قوة الإشارة. الإشارة.

المسافة بين جهاز Wi-Fi وجهاز استقبال الخدمة: تتناسب قوة إشارة Wi-Fi عكسًا مع المسافة بينها وبين مستقبل الخدمة ، فكلما زادت المسافة ، قلت قوة الإشارة. طبيعة هذا المكان:

تتأثر

Advertisements
قوة الإشارة حسب طبيعة المكان ، مقارنة بالأماكن التي بها العديد من الغرف والعقبات ، فإذا كان المكان مفتوحًا ، ستكون قوة الإشارة قوية.

لا يمكنك حماية شبكتك من المتسللين: قد يقوم شخص ما باقتحام شبكتك وتؤدي كثافة المكالمات عبر Wi-Fi إلى إبطاء الإنترنت.
لا أعرف السرعة القصوى التي يوفرها المشغل: في بعض الأحيان ، تقوم بتعيين مزود خدمة إنترنت منخفض السرعة وتعاني من بطء الإنترنت ، لكنك لا تلاحظ. هل سيؤثر الجيران من حولي على قوة إشارة Wi-Fi؟ نفس التردد المستخدم في معظم الشبكات المنزلية هو 2.4 جيجا هرتز ، مما يتسبب في حدوث تداخل في موجات الراديو ويضعف قوة إشارات wi-fi.

من أفضل الحلول المقترحة لإشارات الواي فاي الضعيفة: 

لا شك فيه أن ضعف إشارة الواي فاي سيكون له تأثير سلبي على حرية المستخدمين في تصفح الإنترنت ، لذلك من الضروري محاولة تحسين الإشارة بعدة طرق. فيما يلي بعض الاقتراحات لتحسين حلول إشارة Wi-Fi: –

  1. ضع جهاز Wi-Fi على سطح خشبي أو زجاجي وبعيدًا عن الأسطح المعدنية والخرسانية. ضع جهاز Wi-Fi بحيث يكون في منتصف جميع مستخدمي Wi-Fi.
  2. لتقليل تداخل موجات الراديو مع الجيران ، أدخل إعدادات Wi-Fi وقم بتغيير تردد جهاز Wi-Fi إلى 5 جيجا هرتز ، والذي يختلف عن تردد 2.4 جيجا هرتز المستخدم في معظم الشبكات.
  3. تحقق من جودة الكابل المستخدم عن طريق قياس سرعة الإنترنت بكابل آخر. إذا كانت السرعة جيدة ، فقد يكون الكابل المستخدم ذا جودة رديئة أو تالفًا ويجب استبداله على الفور.
  4. قم بحماية الشبكة عن طريق إدخال إعدادات Wi-Fi واستخدام متصفح وإدخال عنوان ISP المحدد وتحديد تشفير WPA وتعيين كلمة مرور Wi-Fi جديدة.
  • إذا كنت قد نفذت جميع التوصيات السابقة ، ولكن المشكلة لا تزال قائمة ، فإن الخيار الأخير هو شراء مضخم إشارة Wi-Fi ، ولكن هنا سيتعين عليك استعراض الأنواع المختلفة وفهم الاختلافات الفنية والسعرية بينهما ؛ يمكنك شراء ما يناسبك.
السابق
كيف تحمي نفسك أثناء استخدام تطبيق زووم Zoom
التالي
نصائح لشحن بطارية هاتفك بطريقة صحيحة